TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للتدريب" توقع مذكرة للاستحواذ على 80% من مدارس الأوائل الأهلية

"الخليج للتدريب" توقع مذكرة للاستحواذ على 80% من مدارس الأوائل الأهلية
شركة الخليج للتدريب والتعليم

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم، عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة الأوائل الخليجية القابضة بمدينة الرياض للاستحواذ المحتمل على 80% من حصص شركة مدارس الأوائل الأهلية المحدودة بمدينة الرياض والمملوكة بالكامل لشركة الأوائل الخليجية القابضة، وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الخميس، أنه يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة 9 أشهر من تاريخ التوقيع عليها أو حتى اكتمال توقيع الاتفاق النهائي (أيهما أسبق)، على أن تكون المدة قابلة للتمديد لمدد أخرى بموجب تفاهم جديد بين الطرفين.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم تهدف للوصول إلى اتفاق نهائي لاستحواذ شركة الخليج للتدريب والتعليم على نسبة (80%) من ملكية مدرسة أضواء الهداية (الأهلية) ومدارس ريجات جرمر العالمية للتعليم متعددة الأوطان (المنهج البريطاني) بمدينة الرياض المملوكتين لشركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية (شركة مساهمة مقفلة سعودية).

وتم التفاهم بين الطرفين على أنه في حال التوافق النهائي بين الطرفين ستقوم شركة الخليج للتدريب والتعليم بسداد قيمة الاستحواذ بإصدار أسهم العوض لصالح شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية (شركة مساهمة مقفلة سعودية).

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم خلال مدة مذكرة التفاهم، تنفيذ أعمال التقييم والفحص النافي للجهالة والاتفاقيات الأولية بين الطرفين.

وأكدت أن هذه الصفقة تخضع لموافقات الجهات النظامية ذات الاختصاص، وسوف يتم الإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينها.

وعينت شركة الخليج للتدريب والتعليم شركة أديم المالية مستشاراً مالياً لها في تنفيذ هذه الصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية: ارتفاع الناتج المحلي 1.2% بالربع الثاني بدعم الأنشطة غير النفطية

مبيعات الأسمنت السعودية تتراجع 11% خلال أغسطس بضغط الشركات الكبرى

تجارة السعودية مع دول الخليج تتجاوز 26.5 مليار دولار بالنصف الأول من 2023